المعامل الافتراضية وأثرها في تدريس الجوانب المعملية للمواد التطبيقية من وجهة نظر المعلمين

Authors

  • أسامة مسعود القديري Author

Abstract

هدف هذا الافتراضي المعمل استخدام نحو العلوم مواد معلمي اتجاهات على التعرف الى البحث في الجانب تدريس العملي، وكذلك تقديمها الممكن المناسبة المقترحات أهم على الوقوف في الافتراضي المعمل توظيف مجال في العملية ،التعليمية اقتصرو هذا الباحث استخدم، وطرابلس بمدينة الثانوية بالمرحلة التطبيقية المواد معلمي على البحث في هذه الدراسة مجتمع جميع باستفتاء الظاهرة بوصف يهتم الذي الوصفي المسحي المنهج الدراسة أو عدد اجل ومن منهم كبيره الإجابة عن السابقة بالدراسات مسترشدا استبيان ببناء الباحث قام الدراسة أسئلة في ، وكانت نفسه المجال البحث توصيات كالتالي: .1تطبيق تقنية المختبرات الافتراضية في تدريس العلوم في المرحلة الإعدادية والثانوية لما لها من أثر في زيادة التحصيل، واكتساب مهارات معملية. .2تفعيل استخدام طرائق مختلفة في التدريس ليتمرس الطالب مع هذه الطرائق التعليمية الجديدة، ولا يكون اعتماده أكثر على طريقة التلقين والتلخيص في التدريس. .3تدريب القائمين على تصميم برامج الحاسوب على تصميم برمجيات مختلفة لباقي المواد الدراسية التي من الممكن أن تستفيد من هذه التقنية. 4الافتراضي المختبر استخدام تفعيل . في مد والطلبة المدرّسين تواجه التي والعوائق المشكلات لتجاوز ارسنا في تفعيل العملي الجانب من .

Published

2024-09-29

How to Cite

المعامل الافتراضية وأثرها في تدريس الجوانب المعملية للمواد التطبيقية من وجهة نظر المعلمين. (2024). مجلة علوم التربية, الثامن. https://educational-sciences-journal.lacts.org.ly/esj/index.php/esj/article/view/189