استخدام استراتيجية الألعاب التربوية في التحصيل الموسيقي للشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • دلال القاضي Author

الملخص

هدف البحث للتعرف علي مفهوم استراتيجية الألعاب التربوية لتلاميذ للشق الأول من التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية، وكذلك تحسين مستوى التحصيل لتعليم مقرر التربية الموسيقي، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي (ذو المجموعة الواحدة)، وهو المنهج الذي يقوم بمعالجة عوامل معينة، ويعتمد على الملاحظة المقننة التي تتطلب معالجة ما يقوم به الباحث، ويعتمد على أسلوب القياس القبلي / البعدي، وكانت اهم النتائج:

  • إعادة النظر في تخطيط وإعداد المقررات المختلفة في ضوء الاتجاهات الحديثة في المناهج وطرق التدريس.
  • ضرورة استخدام استراتيجية الألعاب التربوية داخل مؤسساتنا التعليمية للشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية.
  • تدريب معلمي التربية الموسيقية علي الأساليب الحديثة وكيفية تنفيذها لأنها تحبب هده المرحلة بطبيعتهم البيولوجية وأيضا" قهرا" للروتين لما تلعبه هده الاستراتيجية من اتاحة الفرص وحب المغامرة.

التنزيلات

منشور

2025-05-04

كيفية الاقتباس

استخدام استراتيجية الألعاب التربوية في التحصيل الموسيقي للشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية. (2025). مجلة علوم التربية, التاسع عشر. https://educational-sciences-journal.lacts.org.ly/esj/index.php/esj/article/view/558