استخدام استراتيجية الألعاب التربوية في التحصيل الموسيقي للشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية
الملخص
هدف البحث للتعرف علي مفهوم استراتيجية الألعاب التربوية لتلاميذ للشق الأول من التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية، وكذلك تحسين مستوى التحصيل لتعليم مقرر التربية الموسيقي، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي (ذو المجموعة الواحدة)، وهو المنهج الذي يقوم بمعالجة عوامل معينة، ويعتمد على الملاحظة المقننة التي تتطلب معالجة ما يقوم به الباحث، ويعتمد على أسلوب القياس القبلي / البعدي، وكانت اهم النتائج:
- إعادة النظر في تخطيط وإعداد المقررات المختلفة في ضوء الاتجاهات الحديثة في المناهج وطرق التدريس.
- ضرورة استخدام استراتيجية الألعاب التربوية داخل مؤسساتنا التعليمية للشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية.
- تدريب معلمي التربية الموسيقية علي الأساليب الحديثة وكيفية تنفيذها لأنها تحبب هده المرحلة بطبيعتهم البيولوجية وأيضا" قهرا" للروتين لما تلعبه هده الاستراتيجية من اتاحة الفرص وحب المغامرة.
التنزيلات
منشور
2025-05-04
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
استخدام استراتيجية الألعاب التربوية في التحصيل الموسيقي للشق الأول من مرحلة التعليم الأساسي بالمرحلة الابتدائية. (2025). مجلة علوم التربية, التاسع عشر. https://educational-sciences-journal.lacts.org.ly/esj/index.php/esj/article/view/558